عالم التسويق و الإعلام

Le Monde du Marketing

تحميل كتب ومقالات مارس 12, 2009

في هذا القسم سنقدم لكم إخواني الطلبة، أخواتي الطالبات مجموعة كبيرة من الكتب والدروس والمذكرات وغيرها مما تحتاجونه في دراستكم التي نتمنى لكم كل النجاح والتفوق فيها على أمل النهوض باقتصاد وطننا الحبيب وأمتنا الاسلامية العربية:

بداية سأقسم هذه الملفات حسب طبيعتها ونوع اختصاصها:

ملاحظات:

* هناك بعض الكتب للبيع فبعد الضغط على الكتاب تظهر لك رسالة البريد الالكتروني، فمن يود أن نوفر له الكتاب المعني يراسلني على البريد الالكتروني وبعد دفع الثمن يمكنه التحصل عليه بكل يسر.

* ثمن الكتاب لا يمثل السعر الحقيقي للكتاب، إنما هو فقط ثمن رمزي أتقاضاه لعدم تحصلي على مهنة إلى حد الساعة فقط ، واسمحولي على هذا القرار الذي قد يأثر عليكم ومن لا يتوفر على المبلغ المطلوب سأكون متعاطفا معه وشكرا لكم.

كتب التسويق:

- كتاب تطبيقات سوقية على الحاسب (قاعدة بيانات المبيعات): كتاب رائع يتناول مفهوم المبيعات، مفهوم قاعدة بيانات المبيعات، وكيفية إنشاء قاعدة بيانات المبيعات، يحتوي على 135 صفحة. لتحميل الكتاب اضغط هنا.

- كتاب سفر وسياحة (فن البيع الهاتفي): يتناول فيه مجموعة من المواضيع الرائعة من خلال التعريف بالسياحة ودورها في الاقتصاد ثم يتطرق إلى كيفية البيع في مجال السياحة وكيفية زيادة هذه المداخيل من خلال السياحة، يحتوي على 188 صفحة.  لتحميل الكتاب اضغط هنا.

- كتاب تسويق (منافذ التوزيع): يتناول مفهوم التوزيع ودوره في الربط بين الشركات الإنتاجية وأسواقها، العلاقة بين التوزيع وباقي المزيج التسويقي، العلاقة بين استراتيجية التوزيع واستراتيجية الترويج والتسعير والمنتج، التمييز بين أنواع الوسطاء، التعرف على أسباب الاعتماد على الوسطاء (الموزعين)، يحتوي على 126 صفحة. لتحميل الكتاب اضغط هنا.

- كتاب أسباب النمو الاقتصادي: الذي كتبه روفين برينير تناول من خلاله أسباب تحقيق النمو الاقتصادي وكذا حقائق وراء تحقيق المعجزات بسرد قصص عن الكثير من الدول الفقيرة التي تحلت بهذه الاسباب ووصولها إلى صف الكبار. يحتوي الكتاب على 16 صفحة. للتحميل اضغط هنا.

- كتاب إتصال سوقي: كتاب يتكون من 161 صفحة يتناول مفهوم البيع، مهنة البيع، مميزات مهنة البيع، انواع السلع والمنتجات، أنواع رجال البيع، وتصنيفاتهم ومهامهم، إضافة إلى سمات البائع الناجح، مهارات الاتصال الشخصي، الأنماط المختلفة للعملاء، مهارات التفاوض وأثرها في عملية البيع والكثير فيما يخص موضوع البيع. لتحميل الكتاب اضغط هنا.

- ملف أزمة المديونية ولجوء الجزائر إلى صندوق النقد الدولي: الموضوع التي تناوله الأستاذ مخلوفي عبد السلام، أستاذ مساعد بالمركز الجامعي بشار الجزائر، الذي شرح من خلاله موضوع المديونية من خلال التعريف إضافة إلى نشأتها في الجزائر 1986م مع التقارير والاحصائيات لكل السنوات، إضافة إلى أسباب هذه المديونية الداخلية والخارجية وآثار هده العملية على الاستيراد وعلى الإنتاج الداخلي وعلى الإدخار والاستثمار وغيره، يتكون من 21 صفحة.  لتحميل الكتاب اضغط هنا.

- كتاب دراسة السوق: الذي يتناول دراسة السوق بداية بالتعريف وكذا نوع المنتج أو الخدمة المقدمة وكيفية الدخول إلى السوق المستهدف  وكذا دراسة المنافسين المحتملين إضافة إلى دراسة العملاء إضافة إلى استبيان كامل يدرس من خلاله السوق والمنافسة والاحتكار، يحتوي على 186 صفحة. لتحميل الكتاب اضغط هنا.

- كتاب دليل التعامل في سوق الأسهم: يتناول الكتاب العديد من النصائح والإرشادات لمبتدئي المستثمرين خاصة في مجال الاسهم، يقدم من خلالها الكاتب عشر نصائح لكيفية الاستثمار الناجح في سوق الأسهم للمبتدئين أو المستثمرين، مبادئ وأسرار بيع الأسهم، كيفية وضع محفظة متوازنة دائما، وكيف تصبح مضاربا ناجحا، استراتيجية المتاجرة خطوات البدء بتجارة الأسهم، كيف تدخل في المضاربة نظرية التجميع والتصريف، ما هي نقاط الدعم والمقاومة، ما القيمة الاسمية والدفترية والسوقية، كيف تكسب في ظل عدم وجود إعلانات معينة… يحتوي الكتاب على 68 صفحة. لتحميل الكتاب اضغط هنا.

- مذكرة تطبيقية حول التغليف في مؤسسة إنتاجية (ملبنة عريب): تطر الطلاب في هذا الجزء من البحث إلى تاريخ المؤسسة (ملبنة عريب) وهيكلها التنظيمي ونشاطها، ثم انتقلوا إلى التسويق في المؤسسة من عناصر ووظائف وأيضا إلى مشاكله في المؤسسة،و تطرقوا إلى التغليف كعنصر أهم في هذه المذكرة تغليف المنتج، المواد الداخلية المستعملة وكذا العوامل المتحكمة في تغليف المنتجات و ختموا بحثهم بعرض استقصاء الذي مدهم بنتائج البحث ما أدى إلى وضع تقرير نهائي. تحتوي على 30 صفحة. للتحميل اضغط هنا.

- بحث حول التسويق: يتكون هذا البحث من فصلين كل فصل يحتوي على مطلبين الفصل الأول تناول ماهية التسويق الذي تفرع ليعالج نشأة و تطور مفهوم التسويق (مراحل تطور مفهوم التسويق، المفهوم الحديث للتسويق، أوجه الاختلاف بين مفهومي البيع والتسويق)، ثانيا أهداف التسويق (هدف الربح، هدف النمو، هدف البقاء)، الفصل الثاني الإطار العام للتسويق، أولا تنظيم إدارة التسويق، التنظيم الهيكلي للوظيفة، علاقة إدارة التسويق بالإدارات الأخرى، الأسس العلمية لتنظيم إدارة التسويق)، ثانيا دراسة السلع (تصنيف السلع، مراحل حياة السلعة)، عدد صفحات البحث 18 صفحة،  لتحميل البحث اضغط هنا.

- كتاب التسويق السياحي: في الوحدة الأولى مدخل إلى التسويق السياحي يتحدث فيه عن عن التسويق العام ووالسلعي والفروق بينها والهيكل التنظيمي لإدارة التسويق ثم نستعرضفي الوحدة الثانية المزيج التسويقي السياحي بشكل عام في الباب الثاني وبعده نستعرض عناصر السوق السياحي (الطلب والعرض السياحيين) في الباب الثالث ثم نتناول سياسات التسويق السياحي في الوحدة الثالثة وبعدها نتناول طرق التسويق السياحي الناجح وكيفية اختيار الاستراتيجية المناسبة وفقا لعدة محددات سيتم تناولها ثم في النهاية نتناول أدوات التنشيط المستخدمة في التسويق السياحي وكيفية اختيار أنسبها. يحتوي على 128 صفحة، للتحميل اضغط هنا.

- المزيج التسويقي – التسعير-: يتناول في هذا الموضوع مفهوم التسعير وأهدافه، بداية بتعاريف مختلفة عن التسعير، وفي الشطر الثاني خطوات التسعير والعوامل المؤثرة في تحديده، ثالثا أساليب تحديد السعر واستراتيجياته. يتكون من 24 صفحة، للتحميل اضغط هنا.

- المزيج التسويقي -الترويج-: في المبحث الأول تناول الترويج ( تعريف الترويج، أهمية النشاط الترويجي، أهداف الترويج، علاقة الترويج بالاتصال)، المبحث الثاني المزيج الترويجي بداية بالإعلان (تعريفه، عناصره، وظائفه، أنواعه، وسائله، مخصصاته) ثانيا البيع الشخصي (مفهومه، مزاياه)، ثالثا تنشيط المبيعات (مفهومه، وسائله)، رابعا النشر والعلاقات العامة. يحتوي على 26 صفحة، للتحميل اضغط هنا.

- كتاب مشكلات البيع (عملي): في زيارة ميدانية قصد تقديم حقبة تدريبية لمتدربي قسم التسويق للكليات التقنية لتناولها كيفية اكتساب المهارات اللازمة لهذا التخصص، عولج من خلاله مفهوم جهاز البيع لمشكلات البيع، تصنيف مختلف مشكلات البيع في المنشأة، الألية أو الطريقة التي تتعامل بها المؤسسة مع المشكلات البيعية، أهم المشكلات البيعية التي وقعت للمنشأة في السنة الأخيرة؟ ماذا كانت أسبابها الحقيقية؟ يحتوي على 10 صفحات، للتحميل اضغط هنا.

- كتاب مشكلات البيع: يتضمن ثلاث موضوعات رئيسية : مفاهيم وتأثير مشكلات البيع، تصنيف وتقسيم مشكلات البيع، المنهج العملي لحل مشكلات البيع، أولا مفهوم المشكلات البيعية، الأطراف ذات العلاقة بالعملية البيعية، مظاهر وأسباب المشكلات البيعية، ثانيا المشكلات البيعية الداخلية ذات التأثير المباشر على العملية البيعية، مشكلات إدارة البيع، مشكلات جهاز البيع، مراحل العملية البيعية، المشكلات البيعية الداخلية ذات التأثير الغير المباشر على العملية البيعية، وفي الأخير حالات تطبيقية مقدمة لمشكلات البيع التي قد تحدث أو حدثت. يحتوي الكتاب على 83 صفحة، للتحميل اضغط هنا.

- بحث تطبيقي في مؤسسة إنتاجية جزائرية (المؤسسة الوطنية للمواد الدسمة): تناول هذا البحث التطبيقي وظيفة الترويج في المؤسسة الوطنية للمواد الدسمة الجزائرية، بداية قام الطلبة بتقديم المؤسسة نشأتها وتطورها، وظائفها وأهدافها، تنظيمها الإداري، ثم تقديم الوحدة المدروسة وفي الأخير تطرقوا إلى عنصر الترويج في الوحدة مكانته في المؤسسة، مشاكل الترويج، عوامل نجاح الترويج. يحتوي على 23 صفحة، للتحميل اضغط هنا.

- كتاب تقارير السوق: من خلال هذا الكتاب يتم التركيز على التقارير التسويقية ويتناول التقارير ومفهومها وأنواعها وتصنيفاتها، تقارير التسويق والمبيعات وأهميتها في العمل التسويقي والبيعي، كيفية إعداد التقارير التسويقية، أنواع التقارير التسويقية وطرق تجهيزها وعرضها، نظم المعلومات وعلاقتها بتقارير التسويق. يتكون من 64 صفحة، للتحميل اضغط هنا.

- بحث حول قواعد الاستثمار الناجح: تناول قواعد الاستثمار الناجح عند مجموعة من خبراء الاقتصاد على غرار (جون ميرفي، دان زنجر، وليام ج.أونيل) مبادئ وممارسات يستخدمها أبرع مستثمر في العالم، ثلاثة قوانين خفية يجب على كل مستثمر أن يتعرف عليها، أساليب خاطئة يفكر بها متداول الأسهم، نظرية داو إضافة إلى عدة مصادر يقدمها الكتاب. يحتوي الكتاب على 16 صفحة، للتحميل اضغط هنا.

- كتاب مهارات عرض المنتجات: يبدأ بخصائص السلع والخدمات (التعرف على مفهوم المنتج وأبعاده وتقسيماته، التمييز بين السلع الاستهلاكية والسلع الصناعية، التمييز بين تقسيمات السلع الاستهلاكية، التمييز بين تقسيمات  السلع الصناعية، التعرف على مفهوم الخدمات وخصائصها، التمييز بين السلع المادية والخدمات)، الترويج للمبيعات (التعرف على مفهوم الترويج وفوائده، التعرف على عناصر المزيج وعلاقته بالمزيج التسويقي، التمييز بين عناصر المزيج الترويجي (الاعلان، البيع الشخصي، تنشيط المبيعات، النشر)، التمييز بين أنواع العروض البيعية، التمييز بين طرق إجراء العروض البيعية، ثالثا متطلبات عرض المنتجات (اكتساب المعلومات البيعية، التدريبات على طرق العرض البيعي، الاتصال المبدئي بالعميل، تحديد أهداف العرض البيعي، الاستعداد المادي للعرض، الاستعداد النفسي للعرض). رابعا استراتيجية عرض المنتجات ، خامسا شروط العرض الفعال للمنتجات بالمتاجر، سادسا تقديم المنتجات الجديدة للسوق، سابعا استراتيجيات تمييز المنتجات، يتكون من 114 صفحة، للتحميل اضغط هنا.

- كتاب مهارات عرض المنتجات -عملي-: يقدم مهارات عرض المنتجات من خلال تربص تطبيقي في إحدى المنشآت، يحتوي على 24 صفحة، للتحميل اضغط هنا.

انتظروا الجديد….

 

6 Responses to “تحميل كتب ومقالات”

  1. Mohamed Amer Says:

    آسف على الإزعاج يا جماعه بس مفيش كتب بتتحمل خااااااااااالص وانا مش عارف ليه ؟

    ياريت حد يجاوبنى وبسرعه الله يخليكم

  2. admin Says:

    أخي الكريم أكتب لي اسم الكتاب وسأبعثه لك،
    اعتذرللجميع لعدم حصولي على الوقت الكافي لاستبدال الروابط العاطلة بروابط جديدة، وأعدكم أني سأفعل هذا في القريب العاجل.
    تحياتي admin.

  3. محمود Says:

    اريد رد عن قاعدة بيانات مبيعات

  4. خالد Says:

    شكرا للقائمين على الموقع

  5. خليدة Says:

    من فضلكم اريد كتاب حول التحصيل المستندي

  6. benali haroun Says:

    اريد كتاب على استراتجيات التوزيع من فضلكم


أضف تعليق

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. تسجيل خروج   / تغيير )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
تابع

Get every new post delivered to your Inbox.